عن البنك تعرف على إستراتيجية البنك تعرف على سياسات وممارسات ومعايير حوكمة البنك الأداء المالي للبنك بيانات كبار صانعي القرار في البنك العلاقات مع العملاء وشركاء الأعمال والمستثمرين التزام البنك البيئي والاجتماعي

مرحبا،

كيف يمكننا مساعدتك على التنقل بشكل أفضل من خلال تقريرنا المتكامل؟

حدد الموضوع الذي يثير اهتمامك أكثر من الاختيارات وسنقترح عليك أقسام مناسبة من تقريرنا يمكنك قراءتها.

مجلس الإدارة

img

الأستاذ/ عبدالله بن صالح بن جمعة

رئيس مجلس الإدارة

شغل سابقاً منصب رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، بالإضافة إلى عضوية مجلس الإدارة في عدة شركات من بينها "هاليبورتون" الأمريكية. وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية في بيروت.

img

الأستاذ/ عبدالعزيز بن
عبدالرحمن الخميس

نائب رئيس مجلس الإدارة

مدير عام إدارة الاستثمار المالي للمؤسسة العامة للتقاعد. تدرّج في العديد من المناصب في مؤسسة النقد العربي السعودي قبل تقلده منصبه الحالي في شهر يوليو 2006. ويشغل عضوية مجلس الإدارة في العديد من الشركات، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة "نورث إيسترن" في بوسطن بولاية ماساتشوستس الأمريكية.

img

الأستاذ/ محمد عبدالله العلي

عضو مجلس الإدارة

النائب الأعلى لرئيس شركة أرامكو للشؤون المالية سابقاً، وعضو سابق في اللجان التنفيذية للعديد من الشركات. حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة "دنفر" وشهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة "تكساس" في أرلنغتون.

img

الأستاذ/ مشاري بن إبراهيم المشاري

عضو مجلس الإدارة

الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك الجزيرة سابقاً، يتمتع بخبرة مصرفية واسعة وشاملة وهو حالياً عضو مجلس إدارة في العديد من الشركات. حاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة أوريجون بالولايات المتحدة الأمريكية.

img

الدكتور/ عبدالعزيز بن عبدالله النويصر

عضو مجلس الإدارة

عضو مجلس إدارة لدى العديد من الشركات والهيئات الحكومية، وعمل أستاذاً مساعداً في الفيزياء في جامعة الملك سعود. حاصل على شهادة البكالوريوس في الرياضيات والفيزياء من جامعة كاليفورنيا وشهادتي الماجستير والدكتوراه في الفيزياء من جامعة "ديوك" بالولايات المتحدة الأمريكية.

img

الدكتور/ عبدالرؤوف بن محمد بن عبدالله مناع

عضو مجلس الإدارة

عضو منتدب سابق لمجموعة صافولا، وشغل سابقاً منصب رئيس تنفيذي للعديد من الشركات الكبرى منها مجموعة صافولا، وإعمار المدينة الاقتصادية، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وشهادة الماجستير من جامعة كاليفورنيا في بيركلي وشهادة الدكتوراه من جامعة واشنطن في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

img

الأستاذ/ عبد الرحمن بن محمد الرواف

عضو مجلس الإدارة

مدير عام إدارة المحافظ الاستثمارية بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية،

شغل عضوية مجلس الإدارة في العديد من البنوك والشركات. حاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة "أركنساس" وشهادة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

img

الدكتور/ فؤاد بن سعود الصالح

عضو مجلس الإدارة

تدرج في عدة مناصب حكومية حتى تقاعد برتبة عقيد في وزارة الدفاع، وهو حالياً شريك ومؤسس لعدد من الشركات العاملة في مجال الإنشاءات. حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من كلية "سانت مارتن" وشهادتي الماجستير والدكتوراه في الهندسة الإنشائية من جامعة واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

img

الأستاذ/ صالح علي العذل

عضو مجلس الإدارة

شغل العديد من المناصب التنفيذية بصندوق التنمية الصناعية السعودي إلى أن تم تعيينه في منصب مساعد المدير العام، وهو عضو مجلس إدارة في العديد من الشركات. ويحمل شهادة البكالوريوس في الفلسفة والاجتماع من جامعة دمشق، ودبلوم عالي في الإدارة من جامعة "هارتفورد" بالولايات المتحدة الأمريكية.

Close