عن البنك تعرف على إستراتيجية البنك تعرف على سياسات وممارسات ومعايير حوكمة البنك الأداء المالي للبنك بيانات كبار صانعي القرار في البنك العلاقات مع العملاء وشركاء الأعمال والمستثمرين التزام البنك البيئي والاجتماعي

مرحبا،

كيف يمكننا مساعدتك على التنقل بشكل أفضل من خلال تقريرنا المتكامل؟

حدد الموضوع الذي يثير اهتمامك أكثر من الاختيارات وسنقترح عليك أقسام مناسبة من تقريرنا يمكنك قراءتها.

حول هذا التقرير

هذا هو تقريرنا المتكامل الثاني على التوالي، وهو تقرير مبني على النهج الجديد في إعداد التقارير الذي اعتمدناه في عام 2017. وهو تقرير موجز يوضح دور استراتيجيتنا وحوكمتنا وأدائنا وتطلعاتنا – في سياق البيئة الخارجية – في الوصول بنا إلى تحقيق القيمة على المدى القصير والمتوسط والطويل.

يوازن هذا النهج الجديد في إعداد التقارير بين الحاجة إلى التواصل بفاعلية من خلال معلومات موجزة وذات صلة مع توفير إفصاحات شاملة فيما يتعلق بالالتزام. لذا نقدم لكم تقريرنا المتكامل في صيغتين أساسيتين كما هو موضح في الصفحة السابقة.

نطاق التقرير

يغطي التقرير في معظمه فقط عمليات البنك السعودي للاستثمار ما لم يُنَصّ على خلاف ذلك. ويشمل نطاق التقارير المالية البنك السعودي للاستثمار وشركاته التابعة وشركاته الزميلة (ويشار إليها بـ “البنك”).

فترة التقرير

ويغطي هذا التقرير الفترة من 1 يناير 2018 إلى 31 ديسمبر 2018، وقد صدر وفق الدورة الاعتيادية لإعداد التقارير المالية وتقارير الاستدامة، دون أي إعادة صياغة للمعلومات المقدمة في التقارير السابقة ودون اختلافات جوهرية عن فترات التقارير السابقة فيما يتعلق بالنطاق وحدود الموضوعات.

وقد تناول التقرير السنوي السابق فترة الأشهر الاثنا عشر المنتهية في 31 ديسمبر 2017.

حُرِّرَ وأُصدِرَ هذا التقرير المتكامل باللغتين العربية والإنجليزية، وعند الاختلاف تكون اللغة العربية هي المرجع.

الالتزام

المعلومات الواردة في هذا التقرير -كما في السابق - تم إعدادها طبقاً لجميع القوانين والأنظمة واللوائح المعمول بها. كما استندنا في إعداد هذا التقرير المتكامل على المفاهيم والمبادئ والأسس التوجيهية المنصوص عليها في الإطار الدولي لإعداد التقارير المتكاملة، ونهج التقارير الذكية والمتكاملة (Smart Integrated Reporting Methodology TM).

وأُعِد هذا التقرير أيضاً وفقاً لمعايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير: الخيار الجوهري.

تم إعداد القوائم المالية الموحدة للمجموعة وفقاً للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية والمُعدلة من قِبل مؤسسة النقد العربي السعودي للمحاسبة عن الزكاة وضريبة الدخل (فيما يتعلق بتطبيق معيار المحاسبة الدولي رقم (12) - "ضرائب الدخل" وتفسير لجنة تفسيرات المعايير الدولية للتقارير المالية رقم (21) - "الرسوم" طالما أنها تتعلق بالزكاة وضريبة الدخل السعودية)؛ وتتماشى مع أحكام نظام مراقبة البنوك ونظام الشركات في المملكة العربية السعودية والنظام الأساسي للبنك.

الاستفسارات

تعتبر مجموعة الاتصال المؤسسي بالبنك مسؤولة عن هذا التقرير، ويمكن طرح أي ملاحظات أو استفسارات عبر التواصل مع رئيس إدارة المسؤولية الاجتماعية في الإدارة العامة للبنك السعودي للاستثمار.

قراءة هذا التقرير المتكامل

يعتمد البنك على مجموعة متنوعة من الأدوات والوسائط الإعلامية لإيصال رسالة متكاملة. وفي هذه النسخة المطبوعة، تمت الإشارة في مواضع عدة إلى أقسام مختلفة ضمن التقرير - حيثما كان ذلك مناسباً- كما هو مبين أدناه. وبصرف النظر عن هذه النسخة المطبوعة، يمكن الاطلاع على عرض مفصل لمحتويات التقرير في النسخة الإلكترونية، التي تمت الإشارة إليها كما هو موضح أدناه في هذا التقرير بالمواضع ذات الصلة.

يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات في مواضع أخرى من هذه النسخة المطبوعة من التقرير المتكامل.

تتوفر معلومات إضافية تكمل النسخة المطبوعة في النسخة الإلكترونية من هذا التقرير المتكامل.

 

GRI Indicators GRI 102-46, 102-48, 102-49, 109-50, 102-51, 102-52, 102-53, 102-54
Close