عن البنك تعرف على إستراتيجية البنك تعرف على سياسات وممارسات ومعايير حوكمة البنك الأداء المالي للبنك بيانات كبار صانعي القرار في البنك العلاقات مع العملاء وشركاء الأعمال والمستثمرين التزام البنك البيئي والاجتماعي

مرحبا،

كيف يمكننا مساعدتك على التنقل بشكل أفضل من خلال تقريرنا المتكامل؟

حدد الموضوع الذي يثير اهتمامك أكثر من الاختيارات وسنقترح عليك أقسام مناسبة من تقريرنا يمكنك قراءتها.

أصحاب المصلحة

أصحاب المصلحة هم الأفراد والهيئات الذين يتأثرون بأنشطة البنك أو الذين تؤثر أفعالهم أو آراءهم أو تصوراتهم على البنك بحكم المناصب التي يشغلونها أو بعلاقتهم بالبنك.

إن البنك السعودي للاستثمار – بصفته بنكاً يعمل في المملكة العربية السعودية – ملتزم بالقوانين واللوائح المختلفة والتي يرتبط بعضها بحماية مصالح أصحاب المصلحة. ويشمل ذلك أحكام نظام الشركات السعودي، الذي يحدد السياسات التي يجب على البنك تبنيها لحماية أصحاب المصلحة؛ وإصدارات المبادئ التوجيهية للرقابة الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي وقواعد حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية والتي تحمي أصحاب المصلحة ضد أي انتهاك لحقوقهم. وتنص قواعد هيئة السوق المالية على آليات لتسوية المنازعات والتعويض عن أي انتهاك لحقوق أصحاب المصلحة.

ويشمل أصحاب المصلحة لدى البنك السعودي للاستثمار المستثمرين والعملاء وشركاء الأعمال والموظفين والمنظمين والمجتمع. وقد يكون هناك أصحاب مصلحة مؤقتين يتعامل معهم البنك في مشاريع أو مسائل محددة، وهناك أيضاً أصحاب مصلحة ليس لهم تعامل مباشر مع البنك ولكن على علاقة غير مباشرة به. ومن أمثلة أصحاب المصلحة الصامتين: مجموعات حماية البيئة وأجيال المستقبل.

   
GRI Indicators GRI 102-40, 102-42, 102-43, 102-44

 

Close