صندوق التنمية الزراعية والبنك السعودي للاستثمار يوقّعان اتفاقية شراكة للتمويل

Printer-friendly version
09/08/2017

أعلن صندوق التنمية الزراعية عن توقيع اتفاقية شراكة مع البنك السعودي للاستثمار لدعم مجال تقديم التسهيلات الائتمانية، بهدف توفير منتجات تمويلية وخدمات ائتمانية متعددة من الصندوق بالشراكة مع البنك في سبيل تحقيق الأمن الغذائي واستدامة الموارد الطبيعية.

ووقع الاتفاقية كل من الأستاذ فراس السعيد نائب المدير العام للاستثمار والخزينة في صندوق التنمية الزراعية، والأستاذ ماجد فقيه مدير عام مصرفية الشركات في البنك السعودي للاستثمار.

ووفقاً للاتفاقية سيتم توفير ضمان مالي لحصول عملاء الصندوق على تسهيلات إئتمانية عن طريق البنك والمتمثلة في الحصول على قروض أو اعتمادات مستندية وإعادة تمويلها بما يسهم في زيادة حصة القطاع الزراعي من تمويل البنوك التجارية.

هذا وتعد هذه الاتفاقية خطوة هامة نحو تعزيز مبادرات التطوير الزراعي عبر وسائل التمويل المستدام، الأمر الذي يمكن كل من الصندوق والبنك من المساهمة في تنمية القطاع الاقتصادي والزراعي، وتحقيق الشراكة المثالية بين القطاع الحكومي والخاص في المملكة، والتي تعد من الأهداف الاستراتجية لرؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

يشار إلى أن البنك السعودي للاستثمار يعمل على المساهمة في التنمية الاقتصادية، عبر دعم العديد من البرامج والاتفاقيات الحكومية التنموية، وذلك من خلال تقديم التسهيلات والحلول المالية المختلفة للمنشآت بأنواعها الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

صندوق التنمية الزراعية والبنك السعودي للاستثمار يوقّعان اتفاقية شراكة للتمويل