السعودي للاستثمار يطلق "الحملة الخضراء" للحفاظ على البيئة

Printer-friendly version
09/04/2013

اطلق البنك السعودي للاستثمار الحملة الخضراء "Go green" في جميع اداراته وفروعه وقد نفذت عدد من المبادرات وهي توفير مغلفات قابلة لإعادة الإستخدام، توفير أجهزة تخفيف ضغط الماء لتقليل الماء المستخدم، بالإضافة إلى إعادة تدوير عبوات حبر الطابعات، وتجمع اكبر قدر من الاوراق المستخدمة وإعادة تدويرها مرة أخرى عن طريق توفير حاويات مخصصة لإعادة التدوير، واستخدام أجهزة الحاسب اللوحي في الاجتماعات بدلاً من النشرات المطبوعة، وتبديل كشوف حسابات العملاء الورقية إلى كشوف إلكترونية متوفرة عن طريق المصرفية الإكترونية وتطبيقات الأجهزة الذكية .

هذا وقد قام البنك قبل عدة سنوات بتطبيق فكرة "ورق أقل" وعدم طباعة أو استخدام الورق إلا للضرورة القصوى وذلك بهدف نشر الوعي البيئي بين موظفي البنك السعودي للاستثمار.

وأشار الأستاذ/ سامر الريان المدير العام المساعد للمصرفية الشخصية بالبنك السعودي للاستثمار ان هذه المبادرة تأتي ايمانا من البنك بضرورة الحفاظ على بيئة نقية قدر المستطاع والمساهمة ولو بالقدر اليسير في بقائها خضراء.

الجدير بالذكر أن البنك السعودي للاستثمار أصدر تقريرا لدعم الاستدامة لعام 2011 ، ويعد أول بنك سعودي مدرج بالسوق المالية يقوم بإصدار تقرير سنوي عن التزاماته ومجهوداته في مجال الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

السعودي للاستثمار يطلق "الحملة الخضراء" للحفاظ على البيئة