البنك السعودي للاستثمار يوقع اتفاقية "تدوير" لصالح جمعية "إنسان"

Printer-friendly version
01/08/2016

وقع البنك السعودي للاستثمار اتفاقية مبادرة ثلاثية الأطراف مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "إنسان" و شركة تدوير البيئة الأهلية "تدوير"، و ذلك تحت عنوان (بصمتنا – اكفل يتيم بجهازك القديم). حيث تنص الاتفاقية على إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية و الكهربائية الخاصة بالبنك بشكل آمن ضمن المعايير البيئة الدولية، و توجيه جزء من عوائد التدوير لدعم أنشطة جمعية "إنسان".

و بحسب المبادرة سيقوم البنك السعودي للاستثمار عن طريق موظفيه بكافة أنحاء المملكة بجمع المخلفات الإلكترونية و الكهربائية مثل (أجهزة الكومبيوتر، الاتصالات، الثلاجات، المكيفات، الأفران .. و غيرها)، و تقوم شركة "تدوير" بنقل و إتلاف المخلفات الإلكترونية و الكهربائية طبقاً لمعايير التدوير المحلية و الدولية، وإستقطاع نسبة من القيمة الإجمالية لصالح جمعية "إنسان".

و تعتبر الاتفاقية ضمن التزام البنك بالمعايير البيئية الدولية، و المسؤولية الاجتماعية للمساهمة في رخاء الأفراد و البيئة و الاقتصاد و المجتمع. حيث تهدف المبادرة إلى الحفاظ على صحة المواطن و المقيم و بالأخص الأطفال، و الحفاظ على بيئة المملكة، و خلق فرص عمل للسعوديين على أن تكون أولوية التوظيف من الأيتام، و توطين تقنية إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية و الكهربائية في المملكة، و دعم الأيتام من خلال أنشطة جمعية "إنسان" بما في ذلك برامج ريادة الأعمال و برامج الرعاية الصحية للأيتام.

و يأتي ذلك ضمن مبادئ الاستدامة لدى البنك و هو مبدأ الحفظ حيث اعتمد البنك سياسة بيئية جديدة في عام 2015 تهدف إلى تعزيز نشاطه في مجال الحفاظ على البيئة ودمج أفضل الممارسات في هذا المجال ضمن عمليات البنك فضلاً عن ترشيد استخدام الموارد الطبيعية.

البنك السعودي للاستثمار يوقع اتفاقية "تدوير" لصالح جمعية "إنسان"