البنك السعودي للاستثمار يقيم 60 برنامج تدريبي لتطوير الموظفين خلال العام الحالي

Printer-friendly version
16/08/2017

نظم البنك السعودي للاستثمار أكثر من 60 برنامج ودورة تدريبية مخصصة للموظفين خلال العام 2017 وذلك في أكاديمية البنك التي تعد الأولى من نوعها على مستوئ المملكة، يأتي ذلك ضمن الخطط التطويرية الشاملة التي يطبقها البنك لتمنية الموارد البشرية وتأهيل رأس المال البشري.

وبلغ عدد المستفيدين من الدورات خلال العام الجاري أكثر من 900 موظف، كما قدمت أكاديمية البنك العديد من الدورات والبرامج الحصرية مثل إنشاء أول نادي "توستماسترز" معتمداً من منظمة "توستماسترز العالمية" بالولايات المتحدة الأمريكية، ومقره في أكاديمية البنك تحت اسم "نادي سايب للتوستماسترز"، وتقدم الأكاديمية برنامج الجيل الجديد للموظفين الجدد والعديد من البرامج لمصرفية الشركات وحوكمة الشركات والفروع.

ويهدف البنك من إنشاء الاكاديمية إلى تطوير مهارات الموظفين في مختلف المجالات الوظيفية، خاصة وأن تزويد المواطنين بالمعارف والمهارات اللازمة لموائمة احتياجات سوق العمل يأتي ضمن الأهداف الاسترتيجية لرؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

هذا واعتمدت أكاديمية البنك السعودي للاستثمار تطبيقات التعليم المستمر، وذلك من خلال العديد من برامج التعليم الإلكتروني المتاحة لمنسوبيها في كل وقت ومكان وذلك لتطوير قدراتهم المهنية لتعزيز روح الريادة، وذلك في التركيز على التقنية والجودة والابتكار والاستدامة، في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبنك.

يشار إلى أنه تم إفتتاح أكاديمية البنك السعودي للإستثمار في الرياض بداية عام 2014 ، و تم تقديم أكثر من 85% من البرامج التطويرية من خلال الأكاديمية، حيث يتوفر فيها مجموع من القاعات التدريبية المجهزة بأحدث التقنيات. وفي بداية العام الماضي تم إفتتاح فرعي للإكادمية في كل من جدة والدمام ، وذلك لتسهيل عملية التطوير لموظفي البنك من تلك المناطق.