سياسة الخصوصية وشروط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

Printer-friendly version
سياسة الخصوصية وشروط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

باعتبار البنك السعودي للاستثمار ("البنك") بنك نشط على مستوى منصات وشبكات التواصل الاجتماعي وله حضور فيها والتي تشمل القنوات التالية: تويتر وفيسبوك وسناب شات ويوتيوب وإنستغرام ولينكد إن، فإن سياسة الخصوصية وشروط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ("الشروط") قد وضعت لضمان توفير بيئة تواصل آمنة يسودها الاحترام في حسابات البنك وذلك بين كل من البنك ومستخدمي هذه الشبكات.

كما ويلتزم البنك بحمايتك وحماية بياناتك الأخرى التي يحصل عليها، حيث توضح لك هذه الشروط أنواع البيانات التي قد يطلبها البنك ويحصل عليها، وفيم قد تستخدم هذه البيانات عند طلبها وتحصيلها عبر قنوات مواقع التواصل الاجتماعي.

يرجى قراءة هذه الوثيقة بتأنٍ وإمعان فهي تحوي معلومات حول مشاركة المحتوى وطرق تجاوب البنك مع أي محتوى سري أو مسيء أو مهين أو غير لائق.

شروط الاستخدام

إن استخدامك لقنوات التواصل الاجتماعي ومشاركة معلوماتك الشخصية (أو أي معلومات شخصية أخرى) معنا عبر حساباتنا على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي تعد بمثابة موافقة على هذه الشروط والأحكام. إذا كنت لا توافق على الالتزام بأي من شروط الاستخدام هذه فيجب ألا تتواصل معنا عبر حساباتنا في شبكات هذه المواقع.

إذا كان هنالك أي شروط وأحكام إضافية تختص بتطبيق معين أو عرض معين فيجوز لنا أن نزودك بهذه الشروط والأحكام الجديدة أو الإضافية في ذلك الوقت.

نظراً لما يطرأ على مواقع التواصل الاجتماعي واستخداماتها من تغييرات مستمرة فإن هذه الشروط والأحكام قد تجري عليها تغييرات لاحقة في أي وقت. لذا يجب عليك أن تتفضل بزيارة هذه الصفحة من حين لآخر للاطلاع على الشروط الحالية وعلى أي تغييرات جديدة قد يطالك تأثيرها.

حماية الخصوصية

  • إن مواقع التواصل الاجتماعي شبكات عامة، لذا لا تشارك فيها أي خصوصيات لا ترغب نشرها علناً بين الناس. ولحماية خصوصية وسرية معلوماتك المالية، يرجى عدم مشاركة معلوماتك الشخصية (كالتفاصيل الشخصية أو بيانات حسابك البنكي الإلكتروني أو أرقام حساباتك أو أرقام بطاقتك البنكية أو الائتمانية أو أرقامك السرية أو حتى عنوان البريدي) على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي. لن يطلب البنك منك سوى بيانات التواصل معك وذلك عبر الرسائل الخاصة لمساعدتك فيما يخص منتجاتنا وخدماتنا، ولن يطلب منك البنك أبداً أي معلومات عن حسابك البنكي ولن يوجهك نحو أي صفحة موقع إلكتروني تطلب منك مثل هذه المعلومات.
  • يرجى عدم استخدام صفحاتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمناقشة أي تفاصيل بنكية تخصك أو للحديث حول علاقتك بالبنك علناً. وإذا كان لديك أي استفسار حول حسابك البنكي أو حول أحد منتجاتنا أو حساباتنا يرجى زيارة صفحة (خدمة العملاء) عبر موقعنا الإلكتروني.
  • نرحب بملاحظاتكم واقتراحاتكم، إلاّ أننا نطلب من المستخدمين تجنب استخدام ألفاظ مسيئة أو مهينة أو بها أي شيء من التهديد، حيث يجوز للبنك أن يحذف أي تعليقات أو مشاركات يرى بأنها:
    • غير لائقة أو مهينة أو لا تتعلق بموضوع المشاركة الأساسي، أو أي مشاركات تحوي وسائط فاحشة أو إباحية أو جنسية صريحة.
    • تحتوي على تهديدات أو هجوم شخصي أو تستخدم ألفاظ تحريض أو ألفاظ مهينة أو تصنف على أنها رسائل تحرش أو إزعاج تجاه فرد أو كيان أو منظمة.
    • خاطئة أو غير دقيقة أو مضللة بأي شكل من الأشكال.
    • عشوائية وتحتوي على أو تؤدي لإصابة الأجهزة بأي فيروسات أو تربطها ببرامج ضارة أو برامج تجسس أو ما يشابهها مما قد يلحق الضرر بجهاز الحاسب الخاص بالمستخدم.
       

    كما يجوز للبنك أن يحظر المستخدم الذي ينشر مشاركات تحوي مثل هذا المحتوى والرسائل.

  • يرجى احترام خصوصية موظفينا. نحن نعلم بأن العلاقة بين عملاءنا وفروعنا ومديري العلاقة والموظفين على قدر من المهنية والاحترام، لذا نشجع أي آراء أو نقد أو اقتراحات يرغب المستخدم أن يشاركها ما دام المستخدم سوف يعبر عن ذلك بأسلوب مهذب وألفاظ لائقة. ومع ذلك فإننا نرجو من الجميع احترام خصوصية الموظفين والامتناع عن نشر أي معلومات شخصية أو معلومات قد تحدد هويتهم علناً عبر صفحات حسابات البنك على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي.

حقوق النشر/ ترخيص الاستخدام

  • أنشئت صفحاتنا عبر شبكات مواقع التواصل الاجتماعي لكي تتمكن من التواصل معنا. كما نمنحك حرية إعادة نشر مشاركتنا وإبداء رأيك حولها شريطة ألا تقوم بتعديلها أو العبث بها، وأن تذكر اسم الحساب كمصدر لتلك المشاركة.
  • إن جميع العلامات التجارية والشعارات والصور المستخدمة في حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي وحقوق النشر في المحتوى الذي ننشره عبر حساباتنا هي ملكية فكرية للبنك السعودي للاستثمار، لذا احذر نسخ هذه المواد أو إساءة استخدامها بأي طريقة كانت، أو حتى استخدامها لأغراض تجارية دون الحصول على موافقة مسبقة من البنك، ما لم يُنَصّ على خلاف ذلك.
  • لا يتحمل البنك السعودي الاستثمار أي مسؤولية عن المحتوى الذي ينشره المستخدمين بما في ذلك المشاركات التي يشارك بها موظفو البنك أو موظفو خدمة العملاء غير المصرح لهم رسمياً بإدارة حساباتنا عبر شبكات مواقع التواصل الاجتماعي. كما أن المحتوى الذي يشاركه الآخرون لا يحرره البنك ولا يعكس بالضرورة توجهاته.
  • يحق لك مشاركة أي محتوى عبر حساباتنا على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي، علماً بأن مشاركتك تعد بمثابة موافقة وتأكيد على أن محتوى هذه المشاركة دقيق وليس سري ولا يخالف أي من القيود التعاقدية أو ينتهك أي حقوق لأي طرف ثالث.

الإشراف

  • يحق للبنك أن يخفي أو يحذف بشكل دائم أي مشاركات من أي مستخدم.
  • عند مشاركتك عبر حساباتنا على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي فإنك تمنح البنك الحق باستخدام محتوى مشاركاتك في صفحاتنا عبر أي وسيلة إعلامية دون أي التزام قانوني أو مالي فيما يتعلق بتلك المشاركة.
  • لا يتحمل البنك المسؤولية عن أي محتوى أو آراء يدلي بها أو يشاركها أحد المستخدمين عبر حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما أن المشاركات التي تظهر في حساباتنا لا تعكس جميعها بالضرورة توجه البنك السعودي للاستثمار ولا علم لدى البنك عن مدى صحتها. لا يتحمل البنك المسؤولية عن مواقع أطراف ثالثة أو محتواها.

إدارة حسابات البنك عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومراقبتها / التواصل معنا

  • يبذل البنك قصارى جهده للإشراف على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي يومياً. إذا كان لديك أي استفسار حول حسابك البنكي أو تبحث عن تجاوب سريع وفوري على أي مشكلة تواجهها، فضلاً اتصل بنا على الرقم 8000 124 800 أو تفضل بمراسلتنا على عنوان البريد الإلكتروني التالي: socialmedia@saib.com.sa

شروط وأحكام الاستخدام

  • • ينحصر تواجد وحضور البنك السعودي للاستثمار عبر وسائل الإعلام في المنصات التي تمتلكها المنصة نفسها وتتولى إدارتها والتحكم بها (تويتر، وفيسبوك، ولينكد إن، وإنستغرام، وسناب شات، ويوتيوب) علماً بأن هذه المنصات لا تعتبر جهات تابعة للبنك السعودي للاستثمار. يخضع استخدامك لصفحات البنك إلى سياسات الخصوصية والأمان الخاصة بتلك المنصات وإلى شروط الاستخدام الصادرة عنها أيضاً. يجب عليك أن تقرأ وبتمعن هذه السياسات وشروط الاستخدام فهي تختلف عن سياسة الخصوصية الخاصة بالبنك. يرجى الرجوع إلى الشروط والأحكام والاتفاقيات والسياسات التالية والتي توضح طريقة استخدام كل شبكة من شبكات التواصل الاجتماعي.
    سياسات وشروط فيسبوك
    شروط وأحكام إنستغرام
    اتفاقية المستخدم الخاصة بلينكد إن
    شروط الخدمة الخاصة بيوتيوب
    شروط استخدام سناب شات