معيار التحقق الثنائي

Printer-friendly version
معيار التحقق الثنائي

معيار التحقق الثنائي

عملياتك المصرفية عبر الإنترنت في أمان!

تعتبر حماية معلوماتك الشخصية بشكل آمن عند استخدامك لخدماتنا المصرفية عبر الإنترنت أحد أقصى أولويات البنك السعودي للاستثمار.

إن أنظمة ولوائح مؤسسة النقد العربي السعودي والتي تتماشى مع أفضل الممارسات المطبقة عالمياً، تلزم كافة البنوك السعودية بتنفيذ مستوى أعلى من الحماية للعملاء مستخدمي الإنترنت أو أي من قنوات الخدمة الذاتية الأخرى. يأتي هذا في إطار الحلول المقدمة لمواجهة التطور المطرد لمحاولات الاختراق عبر القنوات الإلكترونية والتي قام البنك السعودي للاستثمار بتطبيقها.

إن خدمة التحقق الثنائي تقدم لك الحماية وذلك عن طريق تزويدك برمز تفويض مؤقت (رمز المرور) عند قيامك بأي عملية مالية تتطلب إدخال كلمة السر الخاصة بالحركات، يستخدم رمز التفويض لتفويض تنفيذ عملية واحدة فقط ويصبح بعدها بلا قيمة، أي أنه لا يمكن استخدامه مرة أخرى لتفويض تنفيذ عملية أخرى.

إن رموز التفويض المؤقتة ذات عمر قصير وعادة ما تصمم لتنتهي صلاحية استخدامها في بضع دقائق. وهذا، مرة أخرى، يقدم لك الحماية من حيث أن رمز التفويض المؤقت الذي لا يتم استخدامه سرعان ما يصبح لاغياً وغير صالحٍ للاستخدام. علاوة على ذلك، فعند تزويدك برمز التفويض المؤقت يتم مباشرةً إبطال صلاحية أي رمز تفويض مؤقت تم تزويدك به سابقاً حتى وإن لم تنتهي صلاحية استخدامه بعد.

التسجيل في خدمة التنبيهات البنكية

خدمة التحقق الثنائي التي يقدمها البنك تعتمد طريقة الرسائل القصيرة، الأمر الذي يتطلب منك التسجيل في خدمة التنبيهات البنكية عبر الهاتف الجوال.

  • لتتمكن من استلام رمز التفويض اللازم لإتمام عملية ما عبر الإنترنت، لابد لك من أن تقوم بالتسجيل في خدمة التنبيهات البنكية.
  • يمكنك التسجيل في خدمة التنبيهات البنكية من خلال إحدى أجهزة الصراف الآلي الخاصة بنا أو عن طريق زيارة أحد فروعنا وليكن هاتفك النقال بصحبتك حال قيامك بالتسجيل حتى تتأكد من إكتمال عملية التسجيل باستلامك لرسالة قصيرة، على الفور، لتشعرك بنجاح عملية التسجيل.

تنفيذ العمليات البنكية بواسطة خدمة التحقق الثنائ

عند إجرائك عملية ما من خلال خدماتنا المصرفية عبر الإنترنت فإن ذلك يتطلب إدخال كلمة السر الخاصة بالحركات. وبعد إدخال كلمة السر الصحيحة، ستقوم أنظمتنا بإرسال رمز التفويض المؤقت ضمن رسالة قصيرة إلى جوالك المسجل لدينا في خدمة التنبيهات البنكية.

  • يجب عليك عندئذ التأكد من وصول الرسالة القصيرة والتي تتضمن رمز التفويض المؤقت.
  • قم بإدخال رمز التفويض في المكان المخصص لذلك في صفحة تنفيذ العملية مباشرةً ودون تأخير.
  • تذكر أنه يجب استلام وإدخال الرمز المؤقت خلال المدة المسموح بها، والتي سيصبح الرمز بعدها لاغيأً وغير صالحٍ للاستخدام.
  • تذكر أيضاً أنه لا يمكنك استخدام أي رمز تفويض تم استلامه سابقاً.