معايير التحقق الثنائي

Printer-friendly version
معايير التحقق الثنائي

معايير التحقق الثنائي

أمن إضافي وَ راحة في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

إن تأمين معلوماتك الشخصية عند استخدامك للخدمات المصرفية عبر الإنترنت هو من أهم أولويات البنك السعودي للاستثمار.

وتقتضي لوائح مؤسسة النقد العربي السعودي، التي تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية، أن تطبق جميع البنوك السعودية حماية إضافية للعملاء الذين يستخدمون الإنترنت أو غيرها من قنوات الخدمة الذاتية. وذلك استجابة للتطور المتزايد لمحاولات الاحتيال من خلال الوسائل الالكترونية.

تحميك معايير التحقق الثنائي من خلال تزويدك برمز تفويض لمرة واحدة (رمز مرور) لكل معاملة تقوم بها. وبمجرد استخدام رمز الترخيص ليس له قيمة إضافية لأنه لا يمكن إعادة استخدامها للتفويض بأي معاملة أخرى.

رموز المرور لمرة واحدة لها حياة قصيرة جدا ومصممة لإنتهاء في بضع دقائق. هذا يحميك مرة أخرى في أن الرمز الغير مستخدم بسرعة يصبح غير صالح للإستعمال. علاوة على ذلك، في كل مرة يتم فيها تقديم رمز مرور لك، يتم إلغاء أي رمز تم توفيره سابقا حتى لو لم يكن قد انتهت صلاحيته.

التسجيل في خدمة التنبيهات للهاتف المتنقل

وقد قدم البنك نهجاً يعتمد على الرسائل القصيرة يستند إلى معايير التحقق الثنائي يتطلب منك التسجيل في خدمة التنبيه المتنقلة.

يجب أن تكون مسجلا لتكون قادرة على الحصول على رمز المرور في كل مرة كنت ترغب في التعامل من خلال شبكة الإنترنت.

يمكنك التسجيل في خدمة التنبيه عبر زيارة أي جهاز صراف آلي أو فرع. يكون هاتفك النقال معك حتى تتمكن على الفور من رؤية إن كنت قد سجلت بشكل صحيح.

التعاملات البنكية بواسطة خدمة التحقق الثنائي

عند تأكيد معاملة باستخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية عن طريق تثبيت كلمة المرور الخاصة بالمعاملة، سوف ترسل أنظمتنا رمز ترخيص لمرة واحدة عن طريق الرسائل القصيرة. سيتم إرسال رسالة قصيرة إلى رقم الجوال المسجل مع خدمة التنبيه لدينا.

يجب عليك بعد ذلك التحقق من الرسائل القصيرة لرؤية رمز التفويض.