حلول تمويل التجارة الدولية

Printer-friendly versionأرسل هذه الصفحة عن طريق البريد الالكتروني
حلول تمويل التجارة الدولية

برنامج تقليل المخاطر المالية الناتجة عن عمليات التصدير

يقدم البنك السعودي للاستثمار مجموعة من الحلول المالية لتمويل وتقليل المخاطر الناتجة عن عمليات الصادرات الدولية مما يؤدي إلى تحسين وتوسيع نشاطكم التجاري الدولي وزيادة الربحية. لقد قام البنك بتخصيص فريق متخصص في عمليات التجارة الدولية لمساعدة عملاء البنك المصدرين والمستوردين لتحقيق أعلى درجات الأمان التجاري والمالي.

إذا كان عميل البنك يود الدخول في عملية تصدير إلى الخارج فإن البنك يوصي عادة باستخدام الاعتمادات المستندية للتصدير لتقليل المخاطر، وعلى وجه الخصوص إذا كانت وجهة التصدير والعملاء تقع في مناطق جغرافية لم يتم التعامل معها مسبقا من قبل العميل.

وفي هذا الخصوص قام البنك السعودي للاستثمار بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع الصندوق السعودي للتنمية تهدف لدعم وتشجيع الصادرات الوطنية، حيث يقوم البنك بتعزيز الاعتمادات المستندية المبلغة له من قبل البنك المصدر أو مبلغ الاعتماد المستندي، وهذا بدوره يقلل مخاطر التحصيل المحتملة عند الدخول في الاسواق الأجنبية.

يقدم البنك مجموعة شاملة من الخدمات لعملائه عند دخولهم في عملية تصدير لأسواق أجنبية، وعند حصول العميل على اعتماد مستندي للتصدير يتم تبليغه عن طريق البنك. ومن هذه الخدمات ما يلي:

  • سرعة ودقة في التبليغ ودفع الاعتمادات المستندية للتصدير.
  • تعزيز الاعتمادات المستندية للتصدير الواردة من البنوك الأجنبية ومن جميع أنحاء العالم.
  • حلول تمويل وتسنيد خاصة للعميل لتحسين وتعجيل دورة النقد.
  • تقديم المشورة للعملاء عند الحاجة بما يخص شروط وأحكام الاعتمادات المستندية.

ومن أجل الاستفادة من خدمات البنك المميزة والمذكورة أعلاه، نرجو منكم التكرم بترشيح وذكر اسم البنك السعودي للاستثمار في دور البنك "المبلغ" وذلك عند تقديم الفواتير الأولية لعملائكم في الخارج. هذا الإجراء سيعطي البنك الفرصة لتعزيز الاعتمادات "المبلغة" وتحمل كافة مخاطر الدفع المحتملة بالنيابة عنكم.

نرجو منكم التواصل مع مدير حسابكم لدى البنك السعودي للاستثمار من أجل الحصول على المعلومات والخدمات الخاصة بحلول تمويل التجارة الدولية.
وتقبلوا خالص التحية