التقرير المتكامل للبنك السعودي للاستثمار لعام 2018 يحصد أشهر الجوائز العالمية

Printer-friendly version
12/11/2019

حصد البنك السعودي للاستثمار عن تقريره المتكامل لعام 2018 الجائزة الكبرى التي تقدمها مؤسسة ARC العالمية لنخبة من أفضل التقارير السنوية عالمياً، والتي شهدت تنافس المؤسسات الحاصلة على الجوائز الذهبية لهذا العام.

وقد استحق البنك الجائزة الكبرى عن مختلف معايير تقييم تقريره السنوي والتي شملت دقة البيانات المالية، وجودة البيانات غير المالية التي تغطي المجالات البيئية والاجتماعية وبيانات الحوكمة، ووضوح المحتوى المكتوب، ومناسبة التصاميم، والتوظيف الفعال للقنوات الرقمية.

وإضافة إلى الفوز بالجائزة الكبرى، فقد حصد البنك أيضاً جوائز ذهبية وفضية وبرونزية وأوسمة شرف عن مختلف معايير التحكيم والتقييم الدولية للتقارير السنوية في مبادرة جوائز مؤسسة ARC الثالثة والثلاثين.

وبهذه المناسبة أوضح الأستاذ فيصل بن عبدالله العمران الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار أن فوز البنك بالجائزة الكبرى من مؤسسة ARC يضعه في مصاف كبرى الشركات العالمية إلى جانب شركات مثل آي بي إم (IBM) الأمريكية، وشركة دايملر إي جي (Daimler AG) الألمانية، وشركة دبليو بي بي (WPP) البريطانية، مضيفاً أن هذه الجائزة تعد حافزاً للبنك للارتقاء بمعاييره في إعداد التقارير.

وأضاف العمران أن البنك يركز بشكل كبير على دقة وسلامة إعداد التقارير المالية وغير المالية، إضافة إلى تقدير أهمية التواصل مع أصحاب المصلحة. مبينا أن هذه الجائزة ما هي إلا تأكيد على نجاح هذه الجهود، كما أنها بمثابة توجيه في مسيرة إعداد التقارير السنوية خلال السنوات القادمة.

هذا ويعد فوز أحد البنوك السعودية بهذه الجائزة النادرة مؤشراً على زيادة مستوى الوعي الوطني بأهمية إعداد التقارير المتكاملة مما يؤهل المملكة لتكون محوراً جاذباً للاستثمارات.

هذا ويتوفر التقرير المتكامل للبنك السعودي للاستثمار عبر الإنترنت بتنسيق رقمي مبرمج يسهل على القارئ تصفحه، كما أنه يتميز بتزويده لأصحاب المصلحة بالمعلومات التي يبحثون عنها، إضافة إلى تقديمه نظرة شاملة لمختلف القرّاء حول البنك وأداءه. 

وقد شهدت جوائز ARC هذا العام مشاركة أكثر من 2,000 مرشح مما يقارب 40 دولة من مختلف أنحاء العالم، ترشح منهم 30% فقط للفوز بجوائز المؤسسة، وهو ما يدل على التزام مؤسسة ARC بأعلى المعايير في اختيار الفائزين بجوائزها، حيث يتولّى التحكيم فيها 30 خبير قامت المؤسسة بدعوتهم من مختلف أنحاء العالم ليكوّنوا فريق الخبراء المتخصصين في عملية التقييم لتلك المبادرة.

يشار إلى أن التقرير المتكامل للبنك السعودي للاستثمار لعام 2017 كان قد حصد خمس جوائز عالمية وفق إعلان مؤسسة ARC عن الفائزين بجوائزها لعام 2018.

التقرير المتكامل للبنك السعودي للاستثمار لعام 2018 يحصد أشهر الجوائز العالمية