البنك السعودي للاستثمار يدعم جهود معهد أعضاء مجالس الإدارات لتعزيز ممارسات الحوكمة وكفاءة الأداء

Printer-friendly version
07/07/2019

وقع البنك السعودي للاستثمار اتفاقية شراكة مع معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي لدعم تعزيز ممارسات حوكمة الشركات وكفاءة أداء مجالس الإدارات في منطقة الخليج العربي.

وفي حديثه عن الاتفاقية قال الأستاذ فيصل العمران الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار: " تتمحور حوكمة الشركات في البنك السعودي للاستثمار حول تعزيز قيم الشفافية والنزاهة والمسؤولية، لذا فنحن لا ندخر جهداً لضمان التزام البنك بتطبيق أعلى معايير حوكمة الشركات، فالحوكمة بالنسبة لنا ليست محض التزام، بل هي الدلالة الكبرى على قدرات إدارات المنظمات وجودتها. ومن هذا المنطلق يسرّنا عقد هذه الشراكة مع معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي كما نؤيد جهودهم بهذا الصدد، فمشاركتنا دليل سعينا نحو تعزيز ممارسات الحوكمة التي تنعكس دوماً على تحقيق مصالح أصحاب المصلحة وتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في انتهاج الشفافية".

من جانبها قالت السيدة جين فالز المدير التنفيذي لمعهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي في حديثها بهذه المناسبة: "يسرّنا انضمام البنك السعودي للاستثمار لشبكة شركائنا من الشركات، فالمعهد هو شركة غير ربحية مهمتها ورسالتها أن يكون لها أثر إيجابي على اقتصادات ومجتمعات المنطقة من خلال تعزيز ودعم التوجيه المهني ورفع مستوى فاعلية وكفاءة عمل مجالس الإدارات، حيث أصبحت اليوم الممارسات المدروسة لمجالس الإدارات فيما يتعلق بحوكمة الشركات هي أولى اهتمامات المستثمرين ومعظم أصحاب المصلحة. ومن هذا المنطلق فإن دعم البنك السعودي للاستثمار في هذه الشراكة سيمكننا من ابتكار وتطوير منتجات وخدمات جديدة تساهم في خدمة مجالس الإدارات في المنطقة خدمةً أفضل نوفر من خلالها للمساهمين قيمة وجاذبية استثمارية أكبر".

هذا ويعد معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي منذ تأسيسه في عام 2007 من أكبر المؤثرين في كل ما يخص مجالس الإدارات وكبار التنفيذيين في منطقة الخليج، حيث يقدم المعهد خدماته للشركات المدرجة والمؤسسات الحكومية والشركات العائلية والشركات متعددة الجنسيات التي تتوزع فروعها في أرجاء الخليج العربي، أما اليوم فيضم المعهد أكثر من 1,300 عضو منهم كبار أعضاء مجالس الإدارات والمديرين التنفيذيين الذين يمثلون أكثر من 3,000 شركة من كبرى الشركات.

يشار إلى أن البنك السعودي للاستثمار كان قد حقق هذا العام المركز الأول كأفضل الشركات ممارسة للحوكمة في القطاع المالي وذلك خلال المؤتمر السنوي الثالث لحوكمة الشركات الذي نظمته كلية إدارة الأعمال بجامعة الفيصل بالرياض. ودعا البنك الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات حول مبادئه التوجيهية للحوكمة والاطلاع على كافة المعلومات ذات الصلة بالحوكمة إلى زيارة الموقع الإلكتروني www.saib.com.sa

البنك السعودي للاستثمار يدعم جهود معهد أعضاء مجالس الإدارات لتعزيز ممارسات الحوكمة وكفاءة الأداء