إعادة التدوير

Printer-friendly version
إعادة التدوير

إعادة تدوير الورق:

هي مبادرة واسعة النطاق يقوم بها البنك للحد من استخدام الورق وإعادة تدويره ونشر الوعي بأهمية إعادة التدوير بين الموظفين. يقوم البنك السعودي للاستثمار بوضع تقييم مستوى أداء لكل موظف من موظفي البنك للمساهمة في التقليل من كمية الورق المستخدم. يمكنكم العثور على نتائج جهودنا ومحاولاتنا للحد من استخدام الورق وإعادة تدويره في أحدث تقاريرنا عن الاستدامة المعتمد من المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI).

إعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية:

وقع البنك اتفاقية مبادرة ثلاثية الأطراف مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام «إنسان» وشركة تدوير البيئة الأهلية «تدوير» بعنوان (بصمتنا – اكفل يتيماً بجهازك القديم) حيث تنص الاتفاقية على إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية الخاصة بالبنك والموظفين وتوجيه جزء من عوائد التدوير لدعم جمعية «إنسان». يعد هذا النشاط جزءًا من استراتيجية البنك للاستدامة ومرتبطاً بركائز إطار عمل الاستدامة التي يتبعها البنك وذلك للمساهمة في رفاهية الأفراد والبيئة والمجتمع.

إعادة تدوير البلاستيك:

هي مبادرة تقام داخل البنك لإعادة تدوير المواد البلاستيكية مثل قوارير المياه. فإعادة تدوير المنتجات البلاستيكية يقلل من كمية الطاقة والموارد الطبيعية المستهلكة كالماء والبترول اللازمة لتصنيع البلاستيك الأوّلي. كما يقلل أيضاً من تواجد مكبات النفايات التي تستخدم للتخلص من المواد البلاستيكية التي بدورها تضر البيئة لأنها غير قابلة للتحلل.